لمحبي اجهزة الهاواوي و أخيرا فك الحظر

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

BLACK TV
انترنت مجاني

الجمعة، 16 أغسطس 2019

أغسطس 16, 2019

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

علن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن رفعه الحظر عن شركة هواوي، والسماح ببيع منتجاتها وهواتفها داخل الأراضي الأمريكية، وهو ما يعتبر تنازلا من الرئيس الأمريكي بعد الحرب الاقتصادية التي أعلنها على الصين.
وجاء هذا القرار على هامش قمة مجموعة العشرين الاقتصادية التي جرت باليابان، بعد محادثات بين الرئيس دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ استمرت لثمانين دقيقة، تمخض عنها الاتفاق على السماح للشركات الأمريكية ببيع منتجاتها إلى عملاق الاتصالات الصيني هواوي، وكذلك رفع الحظر على هواتف هواوي بالسوق الأمريكية.

 
وبهذا الشأن قال ترامب في حديثه لوسائل الإعلام: ” قلت حسناً، سنواصل بيع هذا المنتج، فهذه هي الشركات الأمريكية التي تصنع هذه المنتجات.. هذا أمر معقد للغاية بالمناسبة”، واستطرد قائلا: "لقد وافقت على السماح لهم بمواصلة بيع هذا المنتج، بحيث تستمر الشركات الأمريكية في توريده إلى الشركات الصينية”.
 

هذا ورحب الصين بهذه الخطوة، حيث نقلت صحيفة "غلوبال تايمز" عن وانج شياولونج، وهو أحد الممثلين الخاصين بوزارة الشؤون الخارجية الصينية في قمة مجموعة العشرين، قوله للصحفيين: "من المؤكد أننا نرحب بتعهد الرئيس الأمريكي وسعداء بهذه المبادرة".

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة رئيسها دونالد ترامب، كانت قد شنت حملة اقتصادية شرسة على السلع الصينية، وخصوصا منتوجات شركة هواوي، بعلة أن شركة هواوي التابعة للحكومة الصينية تتجسس على الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية، وتهدد أمنها القومي.